استهداف إسرائيل مستودعين لـ”الحزب” في سوريا… مواد خطيرة تُنقل إلى لبنان

23 أكتوبر 2022آخر تحديث :
استهداف إسرائيل مستودعين لـ”الحزب” في سوريا… مواد خطيرة تُنقل إلى لبنان

أكدت مصادر قناة “العربية/ الحدث”، أن “الغارات التي شنّتها إسرائيل على سوريا مساء الجمعة، استهدفت مستودعين لتخزين ونقل مواد حساسة إلى لبنان”.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، بأن “الغارات الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق ومنطقة الريف الغربي، وفيما يبدو شحنة أسلحة إيرانية”، مشيراً إلى أن “منطقة جنوب دمشق التي استهدفتها إسرائيل هي منطقة تحت سيطرة إيران”.
ولفتت المصادر اليوم الأحد، إلى أن “المستودعات التي استهدفتها إسرائيل تتبع للوحدة 4400 المسؤولة عن نقل أسلحة لحزب الله، ويقودها المدعو الحاج فادي وتنشط منذ سنوات”، موضحاً أن “الوحدة 4400 في سوريا بدأت خلال الأشهر الأخيرة بتهريب أسلحة خطيرة لحزب الله بالتعاون مع فيلق القدس”.

وأكدت أن “المواد الخطيرة التي تنقلها الوحدة من سوريا إلى حزب الله تتم تحت غطاء مواد إنسانية”، مضيفة أن “إسرائيل استهدفت مراراً خلال السنوات الأخيرة مواقع للوحدة 4400 في سوريا”.
اقرأ أيضاً: إسرائيل: دمرنا 90% من البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.