بالفيديو: قتلى وجرحى بتحطم الطائرة التنزانية في بحيرة فيكتوريا

6 نوفمبر 2022آخر تحديث :
بالفيديو: قتلى وجرحى بتحطم الطائرة التنزانية في بحيرة فيكتوريا

قتل 3 أشخاص بتحطم طائرة تقل 43 راكباً في بحيرة فكتوريا بتنزانيا اليوم الأحد، قبيل هبوطها في مدينة بوكوبا شمال غرب البلاد، وفق هيئة الإنقاذ والإطفاء.
وقالت الهيئة في بيان، إنه “قتل ثلاثة أشخاص. وعمليات الإنقاذ ما زالت جارية”.
وأكدت أنه “نقل 26 ناجياً الى بر الأمان عقب تحطّم الطائرة”.
وأعلنت هيئة الإذاعة التنزانية الرسمية، في وقت سابق الأحد، عن أن طائرة تابعة لشركة “برسيشن آير” سقطت في بحيرة فيكتوريا لدى محاولتها الهبوط في مطار ببوكوبا.
وأشارت إلى أن “الطائرة أقلعت من مطار العاصمة دار السلام، وسقطت في بحيرة فيكتوريا هذا الصباح، بسبب عاصفة وأمطار غزيرة”.

Precision Air flight plunges into Lake Victoria when landing at Bukoba Airport in Tanzania, authorities say rescue operations underway
?: Courtesy pic.twitter.com/WJLYfGeVjw
— Citizen TV Kenya (@citizentvkenya) November 6, 2022

وأظهرت لقطات مصورة وصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الطائرة مغمورة بالكامل تقريباً، ولا يظهر سوى ذيلها.
وقالت هيئة الإذاعة التنزانية إن السلطات أرسلت قوارب إنقاذ ونشرت عمال طوارئ لمواصلة البحث وإنقاذ الناجين العالقين في الطائرة.
ودعت الرئيسة التنزانية سامية حسن إلى الهدوء بينما تتواصل عمليات الإنقاذ، وقالت عبر “تويتر”، “تلقيت بحزن نبأ حادث طائرة بريسيشن آير. فلنتحل بالهدوء في هذه اللحظة التي يواصل فيها رجال الإنقاذ مهمتهم بينما ندعو الله أن يساعدنا”.

Precision Air plane crashes into Lake Victoria while trying to land in Tanzania; no word on casualties pic.twitter.com/EpRrgPvAVB
— BNO News (@BNONews) November 6, 2022

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.