“حياتنا بخطر”… النظام يهدد “إيران إنترناشيونال”

8 نوفمبر 2022
“حياتنا بخطر”… النظام يهدد “إيران إنترناشيونال”

أصدرت قناة “إيران إنترناشيونال” بيانا، اليوم الاثنين 7 تشرين الثاني، حذرت فيه من تهديدات مصدرها النظام الإيراني تلقاها العاملون في القناة داخل بريطانيا.
وذكر البيان أن “شبكة إيران إنترناشيونال إخبارية مستقلة باللغة الفارسية ومقرها بریطانیا، وأنها تشعر بالصدمة والقلق العميق بشأن التهديدات الموثقة التي تلقاها صحافيوها من الحرس الثوري الإيراني”.
وأضاف البيان، “اثنين من صحافيي القناة الإيرانيين- البريطانيين أبلغا بتزايد التهديدات ضدهما في الأيام الأخيرة. وأن “شرطة العاصمة البریطانية لندن أخطرت كلا الصحافيين الاثنين رسمياً بأن التهديدات تشكل خطراً وشيكاً وكبيراً على حياتيهما وحياة عائلتيهما. كما تم إبلاغ موظفينا الآخرين بتهديدات منفصلة من قبل شرطة العاصمة”.
وأكد البيان، أننا “نتعرض للمضايقة على مدار 24 ساعة في اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن هذه التهديدات ضد حياة الصحفيين الإيرانيين البريطانيين العاملين في المملكة المتحدة تظهر تصعيداً كبيراً وخطيراً لحملة النظام الإيراني لتخويف الصحافيين الإيرانيين العاملين في الخارج”.

وتابع بيان “إيران إنترناشيونال”، “يأتي هذا التهديد بالقتل للمواطنين البريطانيين الصحافيين على الأراضي البريطانية بعد أسابيع من تحذير الحرس الثوري الإيراني والحكومة الإيرانية بشأن أنشطة وسائل إعلام ناطقة باللغة الفارسية حرة وغير خاضعة للرقابة تعمل في لندن”.
وشدد بيان القناة على أن “بريطانيا هي موطن حرية التعبير. وكجزء من هذا التقليد، تفخر “إيران إنترناشيونال” بخدمة 85 مليون شخص في إيران من خلال تقديم معلومات مستقلة وغير خاضعة للرقابة.. لا يمكن السماح للنظام الإيراني وخاصة الحرس الثوري بتصدير قمعه الإعلامي المدمر إلى بريطانيا. لا يمكن السماح للحرس الثوري بالعمل خارج البلاد مع الإفلات من العقاب”.
وأردف، “نأمل أن تنضم إلينا حكومة المملكة المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الأخرى في إدانة هذه التهديدات المروعة ومواصلة التأكيد على أهمية حرية وسائل الإعلام”.
كما تود إدارة القناة أن تشكر شرطة العاصمة على جهودها الحثيثة في الحفاظ على سلامة الصحافيين.​