منهم رئيس الوزراء… هاكرز روس يخترقون ملايين الملفات من أستراليا

11 نوفمبر 2022
منهم رئيس الوزراء… هاكرز روس يخترقون ملايين الملفات من أستراليا

على الرغم من التحذيرات الدولية المتكررة بشأن الحرب الالكترونية التي بدأت تستعر، لا سيما بعد اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية، واصطفاف الغرب إلى جانب كييف، تمكن قراصنة روس على ما يبدو من اختراق ملايين الملفات في أستراليا.
وأعلنت الشرطة الأسترالية اليوم الجمعة، عن أن قراصنة معلوماتية روساً يقفون وراء هجوم إلكتروني على شركة “ميديبنك” الأسترالية العملاقة للتأمين الصحي، طاول 9,7 ملايين مشترك لديها بمن فيهم رئيس الوزراء.”
وقال ريس كيرشو المسؤول في الشرطة الفدرالية الأسترالية، إن “مجموعة من مجرمي الإنترنت المرتبطين بشكل غامض ببعضهم”، نفذت هجوماً إلكترونياً من روسيا حيث تقيم المجموعة.

في المقابل، أقرت “ميديبنك” بأن قراصنة تمكنوا من اختراق البيانات الشخصية لأصحاب بوليصات التأمين لديها، ونشروا الأربعاء “عينة” من هذه البيانات.
ثم نشروا دفعة ثانية من البيانات التي تتضمن معلومات شخصية عن مئات الأشخاص، أمس الخميس، على منتدى على الشبكة المظلمة، أي لا يمكن العثور عليها عبر مواقع التصفح التقليدية..
ويبدو أن المعلومات الأولى التي كشفت تم اختيارها لإحداث ضرر كبير إذ طاولت أشخاصاً يعالجون من إدمان على المخدرات أو أمراض تنتقل بالجنس أو حالات إنهاء للحمل. فيما رفضت شركة التأمين حتى الآن دفع فدية للقراصنة.​