على مدى 10 سنوات… “نستله” تستثمر 1.8 مليار دولار في السعودية

24 نوفمبر 2022آخر تحديث :
على مدى 10 سنوات… “نستله” تستثمر 1.8 مليار دولار في السعودية

كشفت وزارة الاستثمار السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة نستله، لتقوم الشركة بموجب خطة استراتيجية مع الوزارة باستثمار 7 مليارات ريال سعودي (1.86 مليار دولار) في المملكة على مدى 10 سنوات.
وقالت الوزارة إن الشركة المتخصصة في قطاع صناعات الأغذية ستقوم بإنشاء مصنع متطور، ومركز للبحث والتطوير، بالإضافة إلى أول حاضنة أعمال لنستله في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، وأكاديمية تعليمية لبناء القدرات وتطوير الكوادر السعودية.

وتهدف الخطة الاستراتيجية بين وزارة الاستثمار السعودية وشركة نستله للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وتطوير الصناعات المحلية والابتكار في الصناعات الغذائية.
وقالت الوزارة إن الخطة ستقوم بخلق فرص عمل في البلاد. وأوضحت أن نستله ستقوم بضخ استثمارات أولية بقيمة 375 مليون ريال (99.7 مليون دولار).

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.