مارين لوبان: حرب الطاقة مع روسيا سياسة غبية

8 ديسمبر 2022آخر تحديث :
مارين لوبان: حرب الطاقة مع روسيا سياسة غبية


أكدت رئيسة كتلة حزب “التجمع الوطني” في البرلمان الفرنسي مارين لوبان، أن “حرب الطاقة مع روسيا في وقت تقطع فيه فرنسا الكهرباء وتطالب بإيقاف التدفئة هي سياسة غبية وقصيرة النظر”.
وقالت لوبان، اليوم الخميس، إنه “لا يجوز إجراء حرب الطاقة ضد روسيا في وقت نعاني نحن فيه من نقص الطاقة. إنه أمر غبي. إن العقوبات المفروضة حالياً على روسيا لها عواقب أكثر خطورة بالنسبة لشعبنا من الرئيس الذي تفرض عليه هذه العقوبات”.

وأكدت أن “موارد الطاقة هي الضرورة الأولى”، مشددة على أن “العقوبات ضد روسيا لا يجب أن تشمل مجال الطاقة.”
ووصفت انقطاع التيار الكهربائي المخطط له في فرنسا في الشتاء الحالي، بأنه نتيجة لسياسة قصيرة النظر للسلطات الفرنسية. وأوضحت، “نعيش في القرن الحادي والعشرين، ونحن الاقتصاد السادس في العالم، وتفسر السلطات لنا أننا نعود إلى العصر الحجري لأنه لن تكون لدينا الكهرباء، ولأنه يجب أن نعيش مع انخفاض كبير في التدفئة، لأن الفرنسيين لم يعودوا قادرين على تحمل تكاليفها. هل تتوقع أن تسير هذه الأمور بسهولة؟ لا، يزعجني ذلك. ويعني ذلك أن مديرينا غير أكفاء وقصيرو النظر”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.