مظاهرات في بنغلاديش: لاستقالة رئيسة الحكومة وحلّ البرلمان

11 ديسمبر 2022
مظاهرات في بنغلاديش: لاستقالة رئيسة الحكومة وحلّ البرلمان

نزل عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع دكا، مطالبين بحل البرلمان من أجل إفساح المجال لإجراء انتخابات جديدة، وأيضا باستقالة رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة واجد.
نظم الاحتجاج الجماهيري في العاصمة، أمس السبت، الحزب الوطني البنغلاديشي المعارض، الذي يتهم حسينة بالفشل في معالجة ارتفاع أسعار الوقود وتكاليف المعيشة. تأتي التظاهرة وسط موجة من الاحتجاجات التي تطالب حسينة بالتنحي وتدعو إلى انتخابات جديدة.

وألقت الشرطة القبض على اثنين من كبار قادة الحزب الوطني البنغلاديشي، من بينهم الأمين العام للحزب ميرزا الأمغير يوم الجمعة. وقالت السلطات إن “الأمغير يواجه اتهامات دون إعطاء مزيد من المعلومات.”
ولقي رجل واحد على الأقل مصرعه خلال اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة يوم الأربعاء، عندما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق الناس المتجمهرين أمام مكتب الحزب الوطني في العاصمة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة