إصابة جديدة بجدري القرود في مصر

بيروت نيوز
العرب والعالم
12 ديسمبر 2022
إصابة جديدة بجدري القرود في مصر

وكشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، إصابة مخالط لحالة جدري القرود التي تم الإعلان عنها يوم 8 ديسمبر الجاري، بالفيروس.وأوضحت الوزارة في منشور على حسابها الرسمي في “فيسبوك”، أن المصاب يبلغ من العمر 34 عاما، وكان على اختلاط لصيق بشخص من المقيمين بأحد الدول الأوروبية، أثناء زيارته لمصر، ويجري علاج المريض بإحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الثلاثاء، تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص قدم من إحدى الدول العربية في يوم 25 سبتمبر الجاري.

وكانت السلطات الصحية في مصر قد أصدرت في يونيو الفائت دليلا للتعريف بخطوات التعامل مع الحالات المصابة والمخالطين بجدري القرود.
وشمل الدليل الإرشادي الذي أصدره قطاع الطب الوقائي في مصر تفاصيل التفشي الوبائي لجدري القرود خارج إفريقيا، وطرق انتقال العدوى، وأعراض وعلامات المرض، مع إجراءات الوقاية والحد من خطورة الإصابة بالعدوى بين البشر.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر