انتخاب وزير النفط العراقي لرئاسة “أوابك”

بيروت نيوز
العرب والعالم
12 ديسمبر 2022
انتخاب وزير النفط العراقي لرئاسة “أوابك”

انتخب وزير النفط العراقي حيان عبد الغني رئيساً لمجلس وزراء منظمة “أوابك” بدورته الجديدة للعام 2023، وذلك في ختام اجتماع مجلس وزراء المنظمة اليوم في الكويت.
وتم انتخاب وزير النفط العراقي حيان عبد الغني رئيسا لمجلس وزراء منظمة الأقطار المصدرة للنفط “أوابك” بدورته الجديدة لعام 2023، واختيار ممثل العراق في المنظمة نصير عزيز جبار رئيساً للمكتب التنفيذي.

وأكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني حرص العراق على تفعيل دور منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط “أوابك “، وأهمية بناء رؤى جديدة للتعاون والتعاطي الواقعي مع التحديات التي تواجه الأسواق العالمية، والدول المنتجة للنفط.
وقال عبد الغني، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، خلال مشاركته في الاجتماع التاسع بعد المائة لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط “أوابك”، إن أغلب الدول العربية المنضوية في منظمة “أوابك” تمثل وتشكل ثقلا كبيرا في الإنتاج النفطي العالمي، ولهذا يتطلب إعادة النظر في نظامها الأساسي، وبما يمكنها من لعب دور أكبر لتحقيق تطلعاتها في التعامل الواقعي مع التحديات التي تواجه السوق النفطية، وصولا إلى تحقيق مزيد من الاستقرار في الأسواق العالمية.
وأشار عبد الغني إلى أهم التحديات التي تواجه الأسواق النفطية، هي “جيوسياسية “، وصحية، والحروب والتوترات العسكرية، مشددا على “أننا نعمل في “أوبك+” للتخفيف من كل هذه المؤثرات.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر