رئيس استخبارات “الأمن الداخلي” الأميركية: إيران و”الحزب” يشكلان تهديداً دائماً

13 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رئيس استخبارات “الأمن الداخلي” الأميركية: إيران و”الحزب” يشكلان تهديداً دائماً

أكد رئيس استخبارات وزارة الأمن الداخلي الأميركية كين واينستين، أن “إيران وحزب الله لا يزالان يشكلان تهديداً دائماً للولايات المتحدة”.
وقال كين، اليوم الثلاثاء، إن “إيران وحزب الله لا يزالان يشكلان تهديدًا دائماً للولايات المتحدة”، مستشهدا بتصريحات عامة من إيران تهدد بالانتقام لمقتل القائد العسكري قاسم سليماني واعتقال عملاء إيرانيين في الولايات المتحدة.
وأوضح، “أثناء التركيز على الإرهاب المحلي، نظل يقظين ضد التهديد الإرهابي من المنظمات الإرهابية الأجنبية، مثل داعش والقاعدة والشباب (تنظيمات إرهابية، محظورة في روسيا)”.

ولفت إلى أن “هذه الجماعات الأجنبية ملتزمة بمهاجمة الولايات المتحدة، وهي تواصل توسيع شبكاتها، وجمع الأموال، والتجنيد، والتنظيم، والتخطيط للعمليات، وصقل رسائلها المستندة إلى وسائل التواصل الاجتماعي لإلهام الهجمات في الوطن وضد حلفائنا”، حسب تعبيره.
وعن مصادر التهديد الأخرى، أوضح أن “التهديد الإرهابي الأكثر أهمية واستمراراً الذي تواجهه الولايات المتحدة حالياً يأتي من جهات فاعلة منفردة ومجموعات صغيرة مستوحاة من مجموعة واسعة من الأيديولوجيات”.
وأشار إلى أن “هذا يشمل كلاً من المتطرفين العنيفين المحليين الذين تحولوا إلى عنف من قبل منظمة إرهابية أجنبية والمتطرفين العنيفين المنزليين الذين يسعون بشكل مستقل إلى تحقيق أهداف سياسية أو اجتماعية من خلال العنف”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.