واشنطن: اختيار رئيس للبنان ليس من واجبنا

13 ديسمبر 2022آخر تحديث :
واشنطن: اختيار رئيس للبنان ليس من واجبنا

شدد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، الذي يزور بيروت، على أنّ الولايات المتحدة لا تريد رؤية انهيار في لبنان.
وقال في حديث لـ”النهار”، في حضور السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، إنّ “لبنان يحتاج إلى استكمال عملية اختيار رئيس للجمهورية، ورئيس للوزراء، ومجلس وزراء. فمع وجود حكومة كاملة في مكانها، يمكن بعد ذلك إكمال الإصلاحات، خصوصاً تلك التي حدّدها صندوق النقد الدولي، والإصلاحات الأخرى التي حددها البنك الدولية”.

وأكد غولدريتش، أنّنا “نقدم الكثير من المساعدة للتأكد من أنّ صفقة الطاقة مع مصر واتفاقية الطاقة مع الأردن في نهاية المطاف تلبّي متطلبات البنك الدولي، ووزارة الخزانة الأميركية تتابع العملية”، مشدداً على أنّه “لدينا دور مهم في المساعدة، ولكن الدور الأهم هو للبنانيين أنفسهم “.
وقال عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية، “ليس من واجبنا اختيار رئيس لبنان، هذا هو دور مجلس النواب اللبناني الذي يسترشد بمطالب الشعب اللبناني”، مضيفاً أنّ “لبنان يحتاج إلى رئيس نزيه ورئيس يمكنه توحيد البلاد ورئيس يمكنه إدارة الحكومة وتنفيذ الإصلاحات، ونعتقد أن اللبنانيين أنفسهم سيكتشفون من هو هذا الشخص، ويجب أن يعمل هذا الشخص من أجل شعب لبنان”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.