الكرملين: ضم مناطق أوكرانية يعتمد على اختيار المواطنين

14 ديسمبر 2022
الكرملين: ضم مناطق أوكرانية يعتمد على اختيار المواطنين

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، الأربعاء، إنه من المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برؤساء المناطق الجديدة قبل نهاية العام، وسيتم الإعلان عن التوقيت لاحقاً.
وبشأن مخطط لقاء بوتين مع زعماء المناطق الأوكرانية الأربع التي انضمت إلى روسيا، قال، إن “الموعد معروف، لكن الكرملين سيبلغ عنه في الوقت المناسب”، وفق “فرانس برس”.
وحول ما إذا كانت السلطات الروسية تدرس هدنة رأس السنة أو عيد الميلاد، وما إذا كانت ستقبل مثل هذا الاقتراح من السلطات الأوكرانية، إن وجدت، أوضح بيسكوف، “لا، لم ترد أي مقترحات من أحد. وموضوع كهذا ليس على جدول الأعمال”.
وأشار إلى أنه “يتفق مع رأي نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي، دميتري ميدفيديف، بأن أنظمة باتريوت، إذا تم تسليمها من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا، ستصبح هدفا مشروعا للقوات المسلحة الروسية”.

وقال بيسكوف، إنه “مما لا شك فيه. لكنني لن أعلق على ذلك بعد، لأن هذه كلها تقارير إعلامية (حول عمليات التسليم المحتملة – محرر). التقارير الإعلامية غير موثوقة هذه الأيام. لذلك دعونا ننتظر بعض المعلومات الرسمية”.
وبشأن مسألة إمكانية انضمام إلى تشرنيغوف وأوديسا إلى قوام روسيا الاتحادية، أوضح، أن “الأمر سيعتمد على اختيار المواطنين”.
وأضاف، “كل شيء يعتمد على اختيار المواطنين، على قرار الناس. المهمة الأساسية هي حماية الناس في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين. نرى وضعاً صعباً في دونيتسك، وبالطبع، يركز الجيش على هذا أولاً وقبل كل شيء، العملية العسكرية الخاصة مستمرة”.
​​