“أعنف قصف منذ 2014″… دونيتسك تحت وقع 40 قذيفة  

بيروت نيوز
العرب والعالم
15 ديسمبر 2022
“أعنف قصف منذ 2014″… دونيتسك تحت وقع 40 قذيفة  

كشفت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية، عن أن “مدينة دونيتسك تعرضت صباح اليوم الخميس لأعنف قصف أوكراني منذ عام 2014″، وفق ما نقلت عنها وسائل الإعلام الروسية.
وأضافت نائبة رئيس مركز مراقبة وتسجيل جرائم الحرب من جانب أوكرانيا ناتاليا شوتكينا، “هذا الصباح، تعرضت دونيتسك لأعنف قصف في تاريخ النزاع منذ عام 2014. سقطت عليها 40 قذيفة صاروخية من طراز غراد. وشمل القصف الصاروخي الأوكراني، 3 مربعات في الجزء المركزي من المدينة. ويتم حالياً تحديد الأضرار، وهي على ما يبدو كثيرة فعلاً لأن القصف استهدف المناطق السكنية كثيفة السكان”.
ووفقاً لها، سقطت القذائف على منطقتي فوروشيلوفسكي وكييفسكي وتضررت المباني السكنية متعددة الطوابق ومرافق البنية التحتية.
ومن جهته، قال عمدة دونيتسك أليكسي كولمزين، إن “القوات الأوكرانية قصفت المدنيين بأربعين قذيفة من راجمات الصواريخ غراد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس”.
بالمقابل، تحدثت مصادر أوكرانية عن تفعيل الإنذار الجوي في ست مقاطعات أوكرانية.

وأعلنت أوكرانيا، أمس الأربعاء، أنها دمّرت كافة المسيّرات التي أطلقتها روسيا في الصباح الباكر على كييف. وأشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بفعالية الدفاعات الجوية الأوكرانية، مؤكداً إسقاط كل المسيرات الـ13 الإيرانية الصنع من طراز “شاهد”.
وقال في مقطع فيديو، “أنا فخور” بذلك، مذكّراً السكان بأن يتحلوا باليقظة عندما تدوّي صفارات الإنذار. وأضاف، “لا يوجد هدوء على خط الجبهة، واصفاً تدمير روسيا لمدن في الشرق بالمدفعية. لم يبق سوى الأنقاض والحفر”.
من جانبه، رفض الكرملين أي هدنة بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، متعهّداً مرة جديدة بمواصلة المعارك.
وعن احتمال توقف القتال في أوكرانيا مع اقتراب أعياد نهاية العام، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، للصحافة، “لم يتم تقديم أي اقتراح من قبل أي طرف، هذا الموضوع ليس على جدول الأعمال”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر