واشنطن: لتحقيق عاجل في الهجوم على الـ”يونيفيل”

16 ديسمبر 2022
واشنطن: لتحقيق عاجل في الهجوم على الـ”يونيفيل”

تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات الهجوم العنيف على جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل يوم أمس والذي أسفر عن مقتل جندي إيرلندي واحد وجرح ثلاثة آخرين. إن العنف ضد قوات حفظ السلام غير معقول ، ويعرض المدنيين اللبنانيين للخطر، ويعرض الاستقرار في جنوب لبنان للخطر.

وتبعث الولايات المتحدة بأحر تعازيها لأسرة وأصدقاء وزملاء جندي حفظ السلام الذي مات، وتأمل في الشفاء العاجل للجرحى. ندعو الحكومة اللبنانية إلى التحقيق بشكل عاجل في هذا الهجوم ومحاسبة المسؤولين عنه ومنع حدوث مثل هذه الهجمات في المستقبل. نواصل حث الحكومة اللبنانية على تسهيل التعاون الكامل مع اليونيفيل ، بما في ذلك تسهيل تحركات اليونيفيل داخل وخارج منطقة عملياتها ، مع أو بدون مرافقة الأجهزة الأمنية اللبنانية ، وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.