رسالة أميركية تتهم “الحزب”… انتخبوا رئيساً وإلا العقوبات

17 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رسالة أميركية تتهم “الحزب”… انتخبوا رئيساً وإلا العقوبات

بعثت لجنةُ العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي برسالة إلى وزيرِ الخارجية أنطوني بلينكين، ووزيرة الخزانة جانيت يلين، تدعو إلى “مساءلة أولئك الذين يقوضون المؤسسات وسيادة القانون في لبنان، بما في ذلك فرضُ العقوبات.”
وحثت اللجنةُ إدارةَ الرئيس جو بايدن، على “إبداءِ الدعم القوي لسيادةِ لبنان وللمؤسسات وسيادة القانون بالتعاون مع الحلفاء الأوروبيين” واتهم رئيسُ اللجنةِ والعضو بها “حزب الله وآخرين على الساحة السياسية اللبنانية بالفشل في إعطاء الأولوية لاحتياجات الشعب اللبناني بدلا من مصالحهم الضيقة”. وأكدت، “حاجة لبنان إلى حكومةٍ منتخبة قوية لا تخضع للتأثير الأجنبي وتعطي الأولوية لاحتياجات شعبها”.

وحّثت أيضاً “الإدارةَ على استخدام كل الوسائل بما فيها التهديدُ بالعقوبات لدفعِ المشرعين اللبنانيين لانتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة بأسرع ما يمكن. “الانتخابات البرلمانية التي جرت هذا الصيف في لبنان، كانت مؤشراً واضحاً على أن الناخبين اللبنانيين يريدون حكومةً خالية من حزب الله وتتمتع بالسلطة لمواجهة التحديات الهائلة التي تواجه البلاد”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.