استهداف قاعدة للجيش الأميركي في حقل نفط شرقي سوريا

18 ديسمبر 2022آخر تحديث :
استهداف قاعدة للجيش الأميركي في حقل نفط شرقي سوريا

شن مجهولون هجوماً صاروخياً على قاعدة للجيش الاميركي في أحد أكبر حقول النفط شرقي سوريا.
وقال مراسل “سبوتنيك” في دير الزور شرقي سوريا إن “قاعدة حقل العمر النفطي أكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الاميركي شرق دير الزور تعرضت مساء اليوم لقصف مجهول المصدر أدى إلى انفجارات في محيط القاعدة والمدينة الخضراء داخل الحق”.
ونقل عن مصادر محلية أن “قاعدة حقل العمر تعرضت إلى قصف مجهول، إذ سمعت أصداء الانفجارات في جميع البلدات في المنطقة، تلاه تحليق مكثف للطيران الحربي والمسير الاميركي في سماء البلدات والقرى المحيطة بالحقل”.
ولم يتسنى معرفة حجم الأضرار أو الإصابات في صفوف الجيش الاميركي من المقيمين في المنطقة الخضراء الموجودة في قاعدة العمر.

ودوت أصوات انفجارات مشابهة قبل أيام في الحقل نتجت عن تدريبات عسكرية للقوات الاميركية في حقل العمر بالذخيرة الحية، وجاءت التدريبات بعد إعلان القوات الاميركية مواصلة محاربة تنظيم “داعش” في المنطقة بعد أن أعلنت في وقت سابق عن توقف العمل العسكري في المنطقة.
ويمتلك الجيش الاميركي وقوات أجنبية أخرى حليفة له ضمن ما يسمى التحالف الدولي، ما لا يقل عن 28 موقعاً عسكرياً معلناً في سوريا، تتوزع على 3 محافظات، هي الحسكة (17 موقعا) ودير الزور (9 مواقع) وحمص (موقعين).
وينطوي حقل (العمر النفطي) كأكبر حقول النفط السوري على أكبر القواعد الاميركية في ريف دير الزور الشرقي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.