قتلى بصفوف “الحزب” إثر الغارات الإسرائيلية في دمشق

20 ديسمبر 2022
قتلى بصفوف “الحزب” إثر الغارات الإسرائيلية في دمشق


قتل 3 أشخاص من جنسيات غير سورية يعملون مع حزب الله، جراء “الغارات الإسرائيلية” ليل الاثنين – الثلاثاء، والتي استهدفت مواقع للحزب والجماعات الموالية لإيران في محيط مطار دمشق الدولي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأشار المرصد إلى أن “3 صواريخ استهدفت مزارع بين البحدلية ومنطقة السيدة زينب في ريف دمشق ما أسفر عن تدمير مستودع بشكل كامل (…) بينما استهدف صاروخ رابع بناء قيد الإنشاء وملجأ تحته في شارع كوع السوداني في منطقة السيدة زينب”.
وبذلك يرتفع عدد الاستهدافات الإسرائيلية للأراضي السورية التي تمكن المرصد السوري من توثيقها إلى 32 استهداف منذ مطلع العام الحالي، جرت عبر ضربات صاروخية وجوية.
وذكرت وكالة أنباء النظام السوري، اليوم الثلاثاء، أن “الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً في محيط دمشق”، مشيرة إلى “إسقاط عدد منها”.

وقال مصدر عسكري، إن “الهجوم الجوي وقع حوالي الساعة الثانية عشرة و30 دقيقة من فجر اليوم (الثلاثاء)، تضمن رشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا”.
وأضاف المصدر، أن “الهجوم استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وأن وسائط دفاعنا الجوي تصدت للصواريخ”.
ولفت إلى أن “الهجوم أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح، وبعض الخسائر المادية”.
وتنشط في المنطقة، وفق المرصد، فصائل موالية لطهران وحزب الله الذي يقاتل بشكل علني في سوريا منذ عام 2013 دعماً لقوات النظام السوري.​