“بغداد 2”: للتعاون مع العراق دعماً لاستقراره

21 ديسمبر 2022آخر تحديث :
“بغداد 2”: للتعاون مع العراق دعماً لاستقراره

أكد المشاركون في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية المنعقد في الأردن، اليوم الثلاثاء، على “ضرورة الوقوف إلى جانب العراق في مواجهة كافة التحديات بما في ذلك الإرهاب، بالإضافة إلى دعم جهود بغداد لتحقيق التنمية الاقتصادية”.
وبحسب البيان الختامي الذي صدر في ختام أعمال المؤتمر، أكد “المشاركون وقوفهم إلى جانب العراق في مواجهة جميع التحديات، بما ذلك تحدي الإرهاب”.
وشدد البيان على أن “تحقيق التنمية الاقتصادية ونجاح مشاريع التعاون الإقليمي يتطلبان علاقات إقليمية بناءة قائمة على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وأضاف البيان، “شدد المشاركون على دعمهم جهود العراق لتحقيق التنمية الشاملة والعمل على بناء التكامل الاقتصادي”.
وأشار المشاركون في هذا السياق إلى أن “لآلية التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق والمشاريع الاقتصادية التي اتفق عليها في سياقها، أهمية كبيرة، بما في ذلك مشاريع الربط الكهربائي بينها”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.