إيران: نافذة التفاوض للتوصل لاتفاق نووي لن تبقى مشرعة للأبد

29 ديسمبر 2022آخر تحديث :
إيران: نافذة التفاوض للتوصل لاتفاق نووي لن تبقى مشرعة للأبد

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن “الولايات المتحدة إذا لم توقف النفاق والغرب إذا لم يتصرف بواقعية، فقد لا تبقى نافذة التفاوض مفتوحة.”
وأضاف عبد اللهيان، خلال زيارة إجراها لسلطنة عمان اليوم الأربعاء، أن “نافذة التفاوض من أجل إعادة إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني، قد تغلق إذا لم تغير الولايات المتحدة ودول غربية أخرى سياستها.”

وقال، “خلال الاجتماع مع السلطات العمانية، أكدنا أننا لم نتفاوض من أجل المفاوضات. وأشرنا أن نافذة التفاوض للتوصل إلى اتفاق لن تكون مفتوحة للأبد. هذه النافذة ما زالت مفتوحة اليوم، وإذا لم تتوقف الأطراف الأخرى، وخاصة الولايات المتحدة، عن النفاق، ولم يتصرف الغرب بواقعية، فمن غير الواضح ما إذا كانت النافذة ستبقى مفتوحة غداً.”
وأشار عبد اللهيان إلى أن “عمان منذ البداية كانت وسيطاً رئيسياً في لعب دور للتوصل إلى اتفاق في عام 2015 واستمرت في بذل جهود جادة خلال الأشهر الأخيرة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.