بالفيديو: أنصار الرئيس البرازيلي السابق ‏يقتحمون قصر الرئاسة والكونغرس

8 يناير 2023
بالفيديو: أنصار الرئيس البرازيلي السابق ‏يقتحمون قصر الرئاسة والكونغرس

اقتحم أنصار الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو اليوم الأحد، البرلمان والقصر الرئاسي والمحكمة العليا في البرازيل، وفق وكالة “فرانس برس”، في احتجاج مثير على تنصيب الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الأسبوع الماضي.
وأظهرت لقطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المحتجين يقتحمون قصر بلانالتو الرئاسي القريب والمحكمة العليا البرازيلية، فيما طوقت السلطات المنطقة المحيطة بمبنى البرلمان في برازيليا، حيث رفض المئات من أنصار بولسونارو قبول فوز اليساري دا سيلفا في الانتخابات وتجمعوا على سطح المبنى العصري.

أنصار الرئيس البرازيلي السابق بولسونارو يقتحمون القصر الرئاسي والكونغرس في برازيليا pic.twitter.com/DPWlUduMmP
— الصين بالعربية (@mog_china) January 8, 2023

كما لوح العديد منهم بالأعلام البرازيلية، وظهر المتظاهرون على سطح المبنى الأيقوني الذي يدير فيه مجلس الشيوخ ومجلس النواب البرازيلي أعمالهما التشريعية، وأيضاً على العديد من المروج المجاورة والمساحات المفتوحة، بما في ذلك قصر بلانالتو القريب، وعمد بعضهم إلى العبث بمحتويات القصر الرئاسي ومبنى البرلمان، واقتحام غرفة دا سيلفا في القصر الرئاسي، الذي لم يكن موجوداً حينها إذ يقوم بجولة رسمية في ولاية ساو باولو.

رويترز: مناصرو بولسونارو اقتحموا القصر الرئاسي والمحكمة العليا والكونغرس في برازيليا #العربية pic.twitter.com/KqRGf5r34E

— العربية (@AlArabiya) January 8, 2023

واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع في محاولة فاشلة لصد المتظاهرين.
وغادر بولسونارو، الذي خسر بفارق ضئيل أمام دا سيلفا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 30 تشرين الأول، البرازيل في نهاية العام وسافر إلى فلوريدا في الولايات المتحدة.

? #فيديو | اقتحام مناصرو الرئيس البرازيلي السابق #جايير_بولسونارو، مكتب الرئيس الحالي #لولا_دا_سيلفا في القصر الرئاسي، وكذلك المحكمة العليا والكونغرس في #برازيليا.(متداول)#عكاظ #البرازيل #ان_تكون_اولا https://t.co/hiZirp7C4t pic.twitter.com/ydVfBp7s2v
— عكاظ (@OKAZ_online) January 8, 2023