“عمليات هجومية” روسيّة في زابوريجيا

22 يناير 2023
“عمليات هجومية” روسيّة في زابوريجيا

أوضح الجيش الروسي، اليوم السبت، أنه “نفذ عمليات هجومية بمنطقة زابوريجيا جنوب أوكرانيا سمحت له بالسيطرة على مواقع مؤاتية”.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان، بأنه “في ناحية زابوريجيا، وإثر عمليات هجومية، سيطرت وحدات المنطقة العسكرية الشرقية على خطوط ومواقع مؤاتية أكثر”، من دون إضافة تفاصيل، وفق فرانس برس.
7 كيلومترات
يشار إلى أنه في وقت سابق السبت كشف عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوريجيا فلاديمير روغوف، عن أن “القوات الروسية تقدمت 7 كيلومترات في زابوريجيا من خط المواجهة”.
وكتب عبر “تليغرام، “نتائج اليوم على جبهة زابوريجيا: في يوم واحد، تقدمت قواتنا إلى عمق نحو 7 كيلومترات. تم تحرير 7 مناطق على الأقل”، بحسب وسائل إعلام روسية.

فيما لفت إلى أن “مدفعية العدو تعاني من نقص حاد في القذائف”.
تدمير حظيرة للأسلحة
أتى ذلك بعد أن صرح روغوف لوسائل إعلام روسية، أمس الجمعة، أن “القتال في مقاطعة زابوريجيا قد اشتد تقريباً على طول خط المواجهة بأكمله”.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير قرية لوبكوف على محور زابوريجيا. كما تم تدمير حظيرة للأسلحة والمعدات في منطقة كامينسكوي.
وأضافت أن “القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 90 قتيلاً وجريحاً، و4 مركبات قتالية مدرعة، و3 سيارات، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا، ومدفعان من طراز دي-20 ودي-30”.