شرطي إيراني يتلقى تحذيراً بعد امتناعه عن إلزام امرأة بالحجاب

13 فبراير 2023آخر تحديث :
شرطي إيراني يتلقى تحذيراً بعد امتناعه عن إلزام امرأة بالحجاب

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

تلقى ضابط في الشرطة الإيرانية تحذيراً بعد امتناعه عن إلزام سيدة بوضع الحجاب وفق ما يقتضيه القانون في إيران، وفق ما أفادت وكالة أنباء محلية اليوم الاثنين.
وانتشر خلال الأيام الماضية على نطاق واسع على مواقع التواصل، شريط مصوّر يظهر الضابط وهو يرفض إلزام سيدة بوضع الحجاب، بعدما طلبت منه امرأة تقوم بتصويره بهاتفها، القيام بذلك. وقال الضابط إن “هذه السيدة التي لا تضع الحجاب تريد الخروج بهذا الزي، لا إشكال في ذلك، الأمر لا يعنيني”.
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن “الحادثة وقعت في مركز طبي بمحافظة كرمانشاه في غرب إيران”. واليوم الاثنين، أوردت وكالة “تسنيم” أن “الضابط تم استدعاؤه إلى مكتب التفتيش وتلقى التحذيرات الضرورية بعد تحقيق مفصّل”، وذلك نقلاً عن بيان للشرطة في محافظة كرمانشاه.

وأتى انتشار الفيديو على خلفية احتجاجات تشهدها إيران منذ 16 أيلول، في أعقاب وفاة الشابة مهسا أميني بعد أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران، لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس.
ويلزم القانون في طهران النساء، سواء الإيرانيات أو الأجانب، وضع غطاء للرأس في الأماكن العامة. وبعد اندلاع الاحتجاجات، بات يمكن في أنحاء طهران ومدن أخرى، رؤية نساء يتجوّلن بلا غطاء للرأس، من دون أن يكنّ عرضة لإجراء أو تنبيه من الشرطة.
وفي مطلع كانون الثاني، أفادت وسائل إعلام محلية بأن “السلطة القضائية طلبت من الشرطة التشدد في قمع المخالَفات لقانون الحجاب. كما أشارت إلى أن الشرطة استأنفت تحذير مالكي السيارات من عدم التزام سيدات على متنها قواعد اللباس خصوصاً الحجاب، بعد تعليق ذلك في خضم الاحتجاجات”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.