نعمل على إضافة أعضاء جدد إلى الـ”ناتو” –

22 فبراير 2023
نعمل على إضافة أعضاء جدد إلى الـ”ناتو” –

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن “حلف الناتو في أقوى حالاته، وسنعمل على إضافة أعضاء جدد إلى الحلف”، مشدداً على أنه “لا تنازل عن أي شبر من أراضي الناتو”.
وأضاف خلال جلسة مباحثات مع الرئيس البولندي أندريه دودا في وارسو، أن “الولايات المتحدة تحتاج إلى بولندا كما تحتاج بولندا لأميركا”، مشدداً على “مواصلة العمل على ضمان أمن أوروبا.”
وأوضح، أن كييف لا تزال صامدة، مشيراً إلى أن حرب روسيا في أوكرانيا هي الأكثر همجية.
وقال إن القوات الأوكرانية تمكنت من إحراق الدبابات الروسية، مشددا على أن رهانات بوتين على صمتنا تجاه اجتياح أوكرانيا فاشلة.
وعقب المباحثات مع دودا، قال بايدن خلال خطاب أمام حشد تجمع خارج القلعة الملكية في وارسو إن الدعم لكييف “لن يضعف” وأوكرانيا تبقى حرة”.

وتابع بايدن “يجب ألا يكون هناك شك.. دعمنا لأوكرانيا لن يضعف، والناتو لن يقسم ونحن لن نكل”. وأضاف “الغرب لا يتآمر لمهاجمة روسيا كما قال بوتين اليوم. إن ملايين المواطنين الروس الذين يريدون العيش بسلام مع جيرانهم ليسوا العدو”.
من جهته، أكد الرئيس البولندي، أن العالم الحر لن يترك أوكرانيا بمفردها، مشيرا إلى أن زيارة بايدن إلى أوكرانيا تحمل دلالات مهمة.
وأضاف أن بولندا آمنة بسبب وجود القوات الأميركية، لافتا إلى أنه لا مجال لعلاقات تجارية طبيعية مع روسيا.
وأضاف أن أوكرانيا لم تسقط أمام روسيا بفضل جنودها والدعم المستمر الذي تتلقاه، مشددا على ضرورة أن تنتصر كييف وتجبر روسيا على الانسحاب من أراضيها.