مرشح جديد يدخل سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية –

4 مارس 2023آخر تحديث :
مرشح جديد يدخل سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية –

أعلن رجل الأعمال الأمريكي بيري جونسون عن نيته أن يصبح مرشحاً جمهورياً لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة في عام 2024.
وذكرت وكالة ” أسوشيتيد برس ” نقلا عن رسالة من الحملة الانتخابية لرجل الأعمال أن “جونسون أعلن نواياه لمجموعة من المؤيدين”.
وفي العام الماضي، حاول جونسون الترشح لمنصب حاكم ولاية ميشيغان، لكن مجلس الانتخابات بالولاية وجد أنه قدم آلاف التوقيعات الكاذبة لدعمه.
وسيتنافس جونسون مع الرئيس السابق دونالد ترامب، والسفيرة الأمريكية السابقة للأمم المتحدة نيكي هايلي، ورجل الأعمال الهندي المولد فيفيك راماسوامي، الذين أعلنوا بالفعل عن طموحاتهم.

وستكون الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024، هي الانتخابات الرئاسية الـ 60، والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 تشرين الثاني 2024، وستكون أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقاً لإعادة توزيع التعداد السكاني بعد عام 2020.
وصرح الرئيس الحالي جو بايدن أنه ينوي الترشح لولاية ثانية، مع نائب الرئيس كامالا هاريس كنائبة له، وهو أكبر شخص سناً يتولى المنصب، في سن 78، وسيبلغ 82 في نهاية ولايته الأولى و86 في نهاية ولايته الثانية، إذا أعيد انتخابه.
ومن المتوقع أن يكون المتنافسون المحتملون للوصول إلى البيت الأبيض في انتخابات عام 2024، هم: “جو بايدن(80 عاما)، دونالد ترمب(76 عاماً)، كامالا هاريس (58 عاماً)، حاكم فلوريدا رون دي سانتيس (44 عاماً)، حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم (55 عاماً)، حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت (64 عاماً)، مايك بنس (63 عاماً)، الممثلة الأمريكية ليز تشيني (56 عاماً) ، وأحدثهم بيري جونسون(75 عاماً)”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.