السيسي: لستُ منحازاً للمرأة وأحاول ضبط الكفة

21 مارس 2023
السيسي: لستُ منحازاً للمرأة وأحاول ضبط الكفة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، “عدم انحيازه للمرأة”، موضحاً أنه “يحاول العدل بينها وبين الرجل”.
وكشف خلال حضوره وزوجته انتصار السيسي، “احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023″، في مركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، أن “والدته والمنزل الذي نشأ فيه، هما سبب الرحمة والحنان التي يصفه بعضهم بهما”.
وقال، “الرحمة والحنان التى يصفني بها البعض، بسبب المنزل الذي عشت فيه، ووالدتي كانت هكذا”. وشدد على أنه “عندما تخرج الأمور عن السيطرة داخل البيوت المصرية، فالمرأة هى من تتحمل المسؤولية”.
وأضاف السيسي، “عندما يحدث أي خلاف في الأسرة، فإن المرأة هي التي تتحمل المسؤولية، وأنا لست ضد الرجل ولست منحازًا للمرأة، ولكن نحاول أن نكون منصفين، فالمرأة هي عماد البيت المصري، والمسؤولة عنه، ويجب إعطاؤها حقوقها وإنصافها”.

ووجّه الرئيس “الحكومة بمتابعة مؤشر المساواة في الأجر بين الجنسين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان استدامة التحسن في هذا المؤشر، وحماية المرأة العاملة وضمان حقوقها في مشروع قانون العمل.”
ووجّه السيسي أيضاً، بـ”إصدار قرار بتمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها، وكذلك بزيادة الأنشطة التدريبية للسيدات بهدف زيادة أعداد المؤهلات منهن للوصول إلى المناصب العليا في الدولة، والتوسع في البرامج التدريبية في المجالات التكنولوجية والرقمنة، بهدف زيادة فرص تمكين المرأة ومشاركتها في فرص العمل والوظائف المستقبلية.”