دول عربية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان –

22 مارس 2023آخر تحديث :
دول عربية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان –

أعلنت دول عربية عدة، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس الموافق الثالث والعشرين من آذار، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد تعذر رؤية الهلال.
وورد في بيان للمحكمة العليا السعودية أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أن الأربعاء “هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان”، وبالتالي الخميس هو “غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام”.
بدوره، أعلن الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، أن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام.
وقال مفتي القدس في بيان، إن “في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لمتابعة تحري هلال شهر رمضان فلم تثبت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة”.
وأعلنت مصر، عن أن “يوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان لعام 1444 من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم”، بحسب بيان مفتي الديار المصرية.

كذلك ذكرت وكالة الأنباء القطرية عبر “تويتر”، أن “لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف تعلن يوم غدٍ الأربعاء المتمم لشهر شعبان 1444هـ والخميس غرة شهر رمضان”.
كما أعلنت وزارة الأوقاف في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عن أن غداً الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس هو أول أيام شهر رمضان.
بدوره، أشار ديوان الوقف السني والمجمع الفقهي في العراق، إلى أن “الأربعاء هو مكمل لعدة شهر شعبان وأن يوم الخميس المقبل هو غرة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعلى المسلمين بالخير واليمن والبركات”.
كذلك، أعلنت الإمارات وسوريا وإيران والسودان، عن أن الخميس هو أول أيام شهر رمضان.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.