موجة حرائق الغابات أصبحت “تحت السيطرة” –

2 أبريل 2023آخر تحديث :
موجة حرائق الغابات أصبحت “تحت السيطرة” –

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم، أنّ حرائق الغابات المفتعلة التي ضربت أستورياس وكانتابريا في شمال البلاد في الأيام الأخيرة صارت “تحت السيطرة” بفضل الظروف المناخية المواتية.
في منطقة أستورياس، استمر 71 حريقاً، ظهر اليوم، مقارنة بأكثر من 90 حريقاً في الأمس. وقال مدير خدمات الطوارئ في المنطقة أوسكار رودريغيز، خلال مؤتمر صحافي، إنّ جميعها تقريباً “تحت السيطرة ومستقرة”.

وبحسب سلطات المنطقة الواقعة على ساحل الأطلسي في شمال إسبانيا، ساعد في ذلك كثيراً تحسّن الأحوال الجوية في الساعات الأخيرة مع انخفاض سرعة الرياح وهطول أمطار خفيفة.
في منطقة كانتابريا المجاورة حيث سُجّل 35 حريقاً الجمعة، قالت الحكومة الإقليمية عبر “تويتر”، “تم إخماد جميع الحرائق” باستثناء حريقين في الغابات لا يزالان مستعرَين لكنهما “تحت السيطرة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.