بالفيديو: “الطفلة المعجزة” تعود إلى أحضان والدتها بعد شهرين من زلزال تركيا

4 أبريل 2023
بالفيديو: “الطفلة المعجزة” تعود إلى أحضان والدتها بعد شهرين من زلزال تركيا

ذكرت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، أن رضيعة عادت إلى أحضان أمّها في جنوب تركيا بعد أن أكد اختبار الحمض النووي أنها ابنتها، وذلك بعد شهرين تقريباً من الزلزال المدمّر الذي ضرب البلاد.
وقالت الوزارة في بيانٍ، إن عمال إنقاذ كانوا قد انتشلوا “الطفلة المعجزة” فيتن وعمرها ثلاثة أشهر ونصف من تحت أنقاض مبنى منهار في منطقة هاتاي، بعد أكثر من خمسة أيام من زلزال السادس من شباط، ولم تكن تعاني من مشكلات صحية.
وسلمت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية دريا يانيك الطفلة إلى والدتها ياسمين بيغداس في مستشفى بمدينة أضنة بعد 54 يوما من الكارثة.
وقالت يانيك، “لم شمل أم وطفلتها من أسمى المهام في العالم”.

#شاهد | بعد فراق دام 54 يوماً.. ياسمين بكداش تعانق رضيعتها التي أنقذتها فرق الإغاثة بعد 128 ساعة من تحت أنقاض الزلازل المدمرة في ولاية هاطاي جنوبي تركيا#زلازل_تركيا#TurkiyeQuakes pic.twitter.com/fZdj3e2sLa
— TRT عربي (@TRTArabi) April 3, 2023

وبعد تلقيها الرعاية في أحد مستشفيات مدينة أضنة، نقلت السلطات الطفلة على متن طائرة رئاسية لرعايتها في أنقرة قبل أن تعود مرة أخرى إلى أضنة، حيث جرى لم شمل الأسرة في المستشفى الذي تعالج فيه.

Hatay’ın Antakya ilçesinde yıkılan bir apartmanın enkazından 2 aylık olduğu tahmin edilen bir bebek 128 saat sonra kurtarıldı https://t.co/mMddUCx2n6 pic.twitter.com/4M1SpX7qjj
— ANADOLU AJANSI (@anadoluajansi) February 12, 2023