الأسد يصل إلى جدة لحضور القمة العربية

18 مايو 2023
الأسد يصل إلى جدة لحضور القمة العربية

وصل رئيس النظام السوري بشار الأسد، إلى مطار جدة للمشاركة في الدورة الـ32 للقمة العربية.​
وتأتي القمة التي تستضيفها السعودية، وسط ظروف استثنائية تمر بها المنطقة والعالم، وتعمل من خلالها جامعة الدول العربية والقادة العرب على مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
وتشهد مدينة جدة، مساء اليوم وغداً الجمعة، لقاءات جانبية على هامش القمة العربية تجمع عدداً من قادة وزعماء الدول العربية، إذ تأتي استضافة المملكة للقمة العربية امتداداً لدورها القيادي على المستوى الإقليمي والدولي، وتعزيز التواصل مع قيادات الدول العربية والتباحث المستمر وتنسيق المواقف حيال الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويشارك الأسد في القمة العربية للمرة الأولى منذ 12 عاماً بعد تجميد عضوية بلاده بالجامعة العربية في 2011 على خلفية اندلاع الأزمة السورية.
كما وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الى جدة بعد ظهر اليوم،  مترئساً وفداً لبنانياً، ضمّ الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، الصناعة جورج بوشيكيان، الاقتصاد والتجارة أمين سلام، السياحة وليد نصار، الزراعة عباس الحاج حسن، والمستشار الدبلوماسي لميقاتي السفير بطرس عساكر، على ان ينضم الى الوفد سفير لبنان في المملكة العربية السعودية فوزي كبارة وسفير لبنان لدى الجامعة العربية علي الحلبي.