إسرائيل تتهم “الثوري الإيراني” بتحويل السفن التجارية لقواعد إرهابية متنقلة –

24 مايو 2023آخر تحديث :
إسرائيل تتهم “الثوري الإيراني” بتحويل السفن التجارية لقواعد إرهابية متنقلة –

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، وهو يعرض صوراً لسفن تابعة للنظام الإيراني، الحرس الثوري بتحويل السفن التجارية إلى سفن عسكرية و”قواعد إرهابية متنقلة” من خلال تزويدها بالأسلحة والطائرات المسيرة.
وعرض في خطابه اليوم الإثنين في مؤتمر عقد في إحدى جامعات هرتسليا، صوراً لخمس سفن تحمل أسماء “شهيد سياوشي”، و”شهيد رودكي”، و”مكران”، و”شهيد مهدوي”، و”شهيد باقري”، مضيفاً أن إحدى هذه السفن شوهدت أخيراً وهي تقترب من خليج عدن.
وفي إشارة إلى تهديدات النظام الإيراني في المنطقة، قال وزير الدفاع الإسرائيلي إنه خلال عدة أشهر من خدمته كوزير للدفاع، “ضاعف الهجوم على إيران في سوريا”.
وأضاف غالانت، “إيران هي أكبر تهديد لاستقرار المنطقة والعالم وتشن حرب استنزاف ضد إسرائيل. وتريد فتح جبهة جديدة لحزب الله في هضبة الجولان كما فعلت من قبل في جنوب لبنان.

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بخصوص الملف النووي، إنه إذا قررت إيران تخصيب اليورانيوم بنسبة تصل إلى 90 % فإنها ستدفع “ثمناً باهظاً”.
هذا وقد أكد المسؤولون الإسرائيليون، مراراً وتكراراً، أن جميع الخيارات، بما في ذلك العمل العسكري الأحادي الجانب، على الطاولة لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية، وحتى الآن، نُسبت عدة هجمات على المنشآت والمراكز النووية الإيرانية إلى إسرائيل.
وأضاف غالانت، “إسرائيل واجهت تهديدات معقدة منذ إنشائها”، لكن النظام الإيراني يحاول الآن ربط جميع الجبهات المختلفة ضد تل أبيب”.
وتعليقاً على عودة رئيس النظام السوري بشار الأسد، إلى الجامعة العربية، قال أيضاً إن عضويته لن توفر حصانة للجماعات التي تعمل بالوكالة عن إيران.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.