حرائق كندا تُهدد البنية التحتية ومساعدة من بايدن

8 يونيو 2023
حرائق كندا تُهدد البنية التحتية ومساعدة من بايدن

تستعر مئات من حرائق الغابات الخارجة عن السيطرة في أنحاء كندا مهددة البنية التحتية الأساسية وأجبرت السلطات على إجلاء سكان، فيما انتشر الدخان المتصاعد وغطى سماء مدن أميركية.
بدوره، عرض الرئيس الأميركي جو بايدن على رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، خلال مكالمة هاتفية، “المساعدة لإخماد حرائق الغابات المدمّرة والتاريخية المستعرة في كندا”، بحسب ما أعلن البيت الأبيض”.
وذكرت الرئاسة الأميركية في بيان، أنّ بايدن “أمر فريقه بتوفير كلّ القدرات الفدرالية المخصّصة لمكافحة الحرائق التي يمكن أن تساعد بسرعة في إخماد الحرائق التي تؤثّر على المجتمعات الكندية والأميركية”.

ودعا البيت الأبيض، قبل ساعات من ذلك، “الأميركيين الذين يعانون من مشاكل صحية إلى اتّخاذ الاحتياطات المناسبة للوقاية من الدخان المنبعث من حرائق الغابات في كندا الذي وصل إلى الساحل الشرقي للولايات المتّحدة”.
من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار، إننا “نحضّ الجميع في المناطق المتضرّرة على التنبّه للظروف المحليّة. احرصوا على التأكّد من أن جيرانكم وأصدقاءكم وعائلتكم بخير”. وأشارت جان-بيار إلى أنّ “الرئيس بايدن البالغ 80 عاماً لا يضع كمامة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة