إسقاط الدعاوى الجنائية ضد قائد “فاغنر”

24 يونيو 2023
إسقاط الدعاوى الجنائية ضد قائد “فاغنر”

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف، عن “نية السلطات الروسية إسقاط الدعوى الجنائية ضد بريجوجين قائد مجموعة فاغنر”، مؤكدا أن “الأخير سيغادر إلى بيلاروسيا”.
وأكد الكرملين أن “تمرد فاغنر لن يؤثرعلى خطط الهجوم في أوكرانيا، مؤكدا أن الكرملين لا يعلم مكان رئيس مجموعة فاغنر حاليا”.
وأشار الكرملين إلى أن “أحداث اليوم مأساوية وتم الاتفاق مع فاغنر حقنا للدماء، وأوضح الكرملين أن مقاتلى فاغنر الذين لم يشاركوا في الزحف على موسكو سيوقعون عقودا مع وزارة الدفاع”.
وأكد الكرملين أن “جنود فاغنر الذى شاركوا في تمرد اليوم لن تتم مقاضاتهم، مشيرا إلى أن الرئيس البيلاروسي ساعد في الوساطة مع مجموعة فاغنر”.

وأعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن “شكره للرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو على نتائج محادثاته مع رئيس مجموعة فاغنر العسكرية يفجينى بريجوجين”.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن قناة “بول بيرجوفو” البيلاروسية أن الرئيسين بوتين ولوكاشينكو أجريا اتصالا هاتفيا مساء اليوم /السبت/ مجددًا، حيث أطلع الرئيس البيلاروسى نظيره الروسى على تفاصيل نتائج المفاوضات مع قيادة مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة.
يُذكر أن رئيس شركة “فاغنر” يفجينى بريجوجين أعلن فى وقت سابق بعد 24 ساعة من تمرده عن وقف تحرك قواته باتجاه موسكو، مؤكدا أنها استدارت وتغادر الآن فى الاتجاه المعاكس.​