هجوم أوكرانيا المضاد أبطأ من المتوقع –

1 يوليو 2023
هجوم أوكرانيا المضاد أبطأ من المتوقع –

رأى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارك ميلي اليوم الجمعة، أن الهجوم المضاد الأوكراني على القوات الروسية “يسير بأبطأ مما توقعه الناس”، لكنه يحرز تقدماً مطرداً.
وقال مايلي في كلمة بنادي الصحافة الوطني إن الهجوم “يسير بأبطأ مما توقعه الناس. هذا لا يفاجئني… إنه يتقدم بثبات، وبشكل مدروس، ويمضي في طريقه عبر حقول ألغام شديدة الصعوبة، وما إلى ذلك”.
أعلنت خدمات الطوارئ الروسية عن عمل أنظمة الدفاع الجوي عقب دوي سلسلة من الانفجارات صباح اليوم الجمعة في مدينة بيرديانسك بمقاطعة زابوريجيا.

وقال مصدر في خدمات الطوارئ لوكالة “تاس”، “في الساعة 08:00 بتوقيت موسكو، دوت سلسلة من الانفجارات في بيرديانسك، ووفقاً للمعلومات الأولية، عمل نظام الدفاع الجوي التابع للقوات المسلحة الروسية”.
هذا ورجح قائد حركة “نحن مع روسيا” فلاديمير روغوف، أن الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مدينة بيرديانسك بمقاطعة زابوريجيا صباح اليوم الجمعة نُفذ بصواريخ “ستورم شادو” بعيدة المدى.
وكتب روغوف، في قناته عبر “تليغرام”، اليوم الجمعة، “وفقاً للبيانات الأولية، نفذت القوات الأوكرانية الضربة صباح اليوم (على بيرديانسك) على الأغلب بصواريخ ستورم شادو”.​