إضراب لعمال الفنادق للمطالبة بزيادة الأجور في لوس أنجلس

3 يوليو 2023
إضراب لعمال الفنادق للمطالبة بزيادة الأجور في لوس أنجلس

دخل الآلاف من عمال الفنادق في لوس انجليس بولاية كاليفورنيا الأميركية في إضراب، اليوم الأحد، للمطالبة برفع أجورهم وزيارة المزايا الممنوحة لهم، ليبدأوا ما يُتوقع أن يكون أحد أكبر إضرابات الفنادق في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.
وقالت رابطة (يونايت هير لوكال 11)، التي تمثل آلاف الطهاة والعاملين في مجالات نظافة الغرف وغسل الصحون وتقديم الطعام والاستقبال في فنادق مدينتي لوس انجليس وأورانج، في بيان إن أعضاءها يكافحون من أجل دفع تكاليف السكن في المدن التي يعملون فيها وعانوا بالفعل من تقليص عدد الوظائف خلال جائحة كورونا.
وأشار متحدث باسم الرابطة إلى أن عمال الفنادق في المنطقة، ومنهم عمال فندقي “إنتركونتيننتال” و”إنديغو”، تغيبوا عن العمل اليوم قبل عطلة يوم الاستقلال في الرابع من تموز.

ولم ترد الشركتان المسؤولتان عن إدارة “إنتركونتيننتال” و”إنديغو” بعد على طلب للتعليق.
وذكرت صحيفة “لوس أنجليس تايمز”، أن عقود العاملين في 62 فندقاً في جنوب كاليفورنيا انتهت في 30 حزيران (يونيو). وقالت الرابطة إن فندق “وستين بونافينشر”، أكبر فندق في لوس أنجليس، توصل إلى اتفاق مع العاملين فيه قبل يوم واحد فقط من انتهاء سريان عقودهم.
وأضاف البيان أن الرابطة تسعى لإنشاء صندوق إسكان للعاملين في قطاع الفنادق وتطالب بتحسين الأجور وتوفير الرعاية الصحية والمعاشات التقاعدية وبيئة عمل أكثر أمنا للعاملين.