أبراج “موسكو سيتي” تشتعل مجدداً

2 أغسطس 2023
أبراج “موسكو سيتي” تشتعل مجدداً

اعتبر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن: هجمات المسيرات على موسكو تمثل تهديداً واضحاً، مضيفاً أن تدابير أمنية يجري اتخاذها حالياً.
ورداً على سؤال حول موقف الكرملين بخصوص هجمات المسيرات على مدينة موسكو، قال بيسكوف: “في الواقع، التهديد موجود، إنه واضح ويجري اتخاذ التدابير اللازمة”
وتعليقاً على مسألة تعزيز الإجراءات الأمنية، قال بيسكوف: “ليس لدي ما أضيفه إلى ما قالته وزارة الدفاع.. فقط الجيش يمكنه ويجب عليه التعليق من وجهة نظر الخبرة” في هذا المجال.
وفي وقت سابق من الثلاثاء، كانت روسيا قد أكدت أنها صدت ليلا هجوما شنته ثلاث مسيّرات بحرية أوكرانية على سفن دورية تابعة لها في البحر الأسود، في خضم توتر متنام بين كييف وموسكو منذ انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب منتصف تموز.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان “دمرت مسيّرات العدو البحرية الثلاث” بنيران أطلقتها الزوارق الروسية، موضحة أن سفن الدورية هوجمت على بعد 340 كيلومترا جنوب غرب مرفأ سيفاستوبول مقر أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.
إلى ذلك أعلن رئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو سيرغي سوبيانين، أن وحدات روسية مضادة للطائرات أسقطت عدداً من الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة، لكن إحدى الطائرات ضربت مرة أخرى مبنى شاهقاً كان قد استهدف في وقت سابق هذا الأسبوع.​