بعد تفعيل حسابه المغلق.. أول منشور لترمب عبر “X”

25 أغسطس 2023
بعد تفعيل حسابه المغلق.. أول منشور لترمب عبر “X”

بعد إغلاقه في العام 2021 إثر هجوم الكابيتول في 6 كانون الثاني، أعادت منصة “إكس” تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على موقعها، وذلك بحسب “روسيا اليوم”.
وفي أول تفاعل له على موقع التواصل الاجتماعي الذي كان يسمى سابقا “تويتر”، نشر ترمب اليوم الجمعة صورته الجنائية التي تم التقاطها داخل سجن في ولاية جورجيا خلال التوقيف الوجيز له بتهمتي الابتزاز والتآمر.
ويظهر ترمب في الصورة وهو يحدق في الكاميرا بوجه عابس وعاقداً حاجبيه، وستسجل في التاريخ بوصفها أول صورة جنائية لرئيس الأميركي سابق داونالد ترمب.
وأرفق ترمب الصورة برابط موقعه الإلكتروني الذي نشر فيه رسالة إلى الجمهور جاء فيها: “تم اعتقالي على الرغم من عدم ارتكابي أي جريمة. الشعب الأميركي يعرف ما يجري. إن ما حدث هو استهزاء بالعدالة وتدخل في الانتخابات”.
وأضاف: “يريد اليسار ترهيبك حتى لا تصوت لصالح سياسي خارجي يضع الشعب الأميركي في المقام الأول. ولكن اليوم، دخلت إلى عرين الأسد برسالة واحدة بسيطة نيابة عن حركتنا بأكملها: لن أستسلم أبدا لمهمتنا لإنقاذ أميركا”.
ودعا الجمهور للتبرع للجنة ترمب لإنقاذ أميركا المشتركة، قائلا: “إذا كان أداؤك سيئا بسبب الأشخاص الأشرار الذين يسيطرون على بلدنا الآن، فلا تفكر حتى في التبرع! ولكن إذا كان بإمكانك، يرجى المساهمة في طرد المحتال جو بايدن من البيت الأبيض وإنقاذ أميركا خلال هذا الفصل المظلم من تاريخ أمتنا”.
وفي وقت سابق، سلم دونالد ترمب نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون ليتم حجزه بتهم جنائية فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا.
وكانت المحكمة في ولاية جورجيا قد وجهت إلى ترمب و18 آخرين من مساعديه تهما بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات عام 2020. وفي حال إدانته في القضية، قد يواجه عقوبة أقصاها السجن 20 عاما.
وتم توقيف ترمب فترة وجيزة. وتعني إجراءات التوقيف أن تؤخذ بصمات المتّهم وتُلتقط له صور جنائية قبل إطلاق سراحه بكفالة حُدّدت قيمتها في حالة ترمب بـ200 ألف دولار.
والأسبوع الماضي، وجّه القضاء في أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا، لائحة اتّهام إلى الرئيس الجمهوري السابق في قضية تآمر لتزوير انتخابات 2020، وأمره بتسليم نفسه بحلول ظُهر الجمعة.
يذكر أن القاضي حدد كفالة ترمب البالغ من العمر 77 عاماً بـ200 ألف دولار.
هذا وأطلقت سلطات ولاية جورجيا سراح رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني بكفالة قدرها 150 ألف دولار الأربعاء، إثر اعتقاله بتهمة مساعدة ترمب على قلب نتائج انتخابات عام 2020 في الولاية الجنوبية.

https://t.co/MlIKklPSJT pic.twitter.com/Mcbf2xozsY
— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 25, 2023