“أرامكو” تدخل إلى سوق الغاز المسال

4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
“أرامكو” تدخل إلى سوق الغاز المسال

تتطلع شركة “أرامكو” السعودية إلى التوسع في سوق الغاز المسال العالمية، بعد استحواذها على حصة أقلية في شركة الطاقة “ميد أوشن إنرجي”.
وأعلنت “أرامكو” للمرة الأولى دخولها سوق الغاز المسال في 28 أيلول من خلال إبرام صفقة “ميد أوشين” بقيمة 500 مليون دولار.
وجاء ذلك في إطار خطط الشركة للاستفادة من فرص في سوق الغاز المسال العالمية، ولا سيما مع ارتفاع الطلب في أعقاب الغزو الروسيا لأوكرانيا.
ونسبت وكالة “بلومبرغ” إلى رئيس التنقيب والإنتاج في “أرامكو” ناصر خالد النعيمي قوله إن الشركة تتطلع إلى إجراء المزيد من عمليات الاستحواذ في سوق الغاز المسال.

وتحدثت مصادر مطلعة عن إجراء محادثات بين مسؤولين سعوديين ومصدرين في الولايات المتحدة هذا العام.
ومهد الاستحواذ على حصة في “ميد أوشين إنرجي” الطريق أمام “أرامكو” لإبرام صفقات مماثلة لتثبيت نفسها في سوق الغاز المسال، عبر إبرام صفقات جديدة.
وأشار النعيمي إلى أن الشركة تقيّم كل الفرص المتاحة، قائلاً: “”نرى مؤشرات على أن سوق الغاز المسال في مكانة تؤهلها لنمو هيكلي طويل الأمد”. وأكد أن الشركة تهدف إلى أن تصبح لاعباً عالمياً رائداً في سوق الغاز المسال.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.