السعودية تدعو لوقف التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

7 أكتوبر 2023
السعودية تدعو لوقف التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

المملكة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع غير المسبوقة.. وتدعو لحماية المدنيين وضبط النفس
وأكدت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أنها تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ودعت للوقف الفوري للتصعيد بين الجانبين وحماية المدنيين وضبط النفس.
وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان صدر عنها اليوم: “تتابع المملكة العربية السعودية عن كثب تطورات الأوضاع غير المسبوقة بين عددٍ من الفصائل الفلسطينية وقوات إسرائيل، مما نتج عنها ارتفاع مستوى العنف الدائر في عدد من الجبهات هناك”.
تابع البيان: “تدعو المملكة للوقف الفوري للتصعيد بين الجانبين، وحماية المدنيين، وضبط النفس”.
وأضاف: “تذكّر المملكة بتحذيراتها المتكررة من مخاطر انفجار الأوضاع نتيجة استمرار حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته”.

أضاف البيان: “تجدد المملكة دعوة المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته وتفعيل عملية سلمية ذات مصداقية تفضي إلى حل الدولتين بما يحقق الأمن والسلم في المنطقة ويحمي المدنيين”.
وكانت قد أعربت وزارة الخارجية السعودية، الخميس، عن تنديد وإدانة المملكة للممارسات الاستفزازية التي قام بها أحد مسؤولي إسرائيل باقتحام باحات المسجد الأقصى الشريف، وسط تعزيزات أمنية مكثفة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وعبرت الوزارة عن أسف المملكة لما تقوم به سلطات إسرائيل من ممارسات تقوض جهود السلام الدولية وتتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية، مؤكدة أن هذه الممارسات تُعد تعدياً صارخاً واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم.