“طوفان الأقصى” في يومه الثالث.. اقتحامات بالضفة وقصف مسجدين في غزة –

9 أكتوبر 2023
“طوفان الأقصى” في يومه الثالث.. اقتحامات بالضفة وقصف مسجدين في غزة –

تكثفت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة في اليوم الثالث للمواجهات المشتعلة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، والقصف والاشتباكات في الضفة الغربية. فيما أفادت مصادر العربية/الحدث اليوم الاثنين بأن الطيران قصف مسجدين في غزة خلال الساعات الماضية.
فيما أعلنت القوات الجوية الإسرائيلية أنها استهدفت عدة مواقع لحماس بينها مكتب أمني تابع للحركة في غزة. وأضافت عبر “إكس” أن من بين المواقع التي تم قصفها مركز لإدارة العمليات داخل مسجد في جباليا مشيرة إلى أنه تم تدميره بالكامل.
بدوره كشف الجيش الاسرائيلي عن ضرب أكثر من 500 هدف في غزة خلال ساعات الليل.
في هذا المجال، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في تحديث لحصيلة القتلى والجرحى منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” مقتل 436 فلسطينياً وإصابة 2271 بجروح متنوعة.
في المقابل، كشفت مصادر صحفية إسرائيلية عن أن عدد القتلى الإسرائيليين جراء العملية العسكرية التي نفذتها حماس اخيراً قد يرتفع إلى 1000، فيما ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة إلى 436 قتيلاً.
قادرون على التسلل

إلى ذلك، أكد أن بعض مقاتلي حماس ما زالوا قادرين على التسلل إلى الداخل الإسرائيلي. وقال المتحدث باسمه، اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت، إن القوات الإسرائيلية تقاتل مسلحين من حماس في سبع إلى ثماني نقاط خارج قطاع غزة.
كما أضاف في مؤتمر صحفي اليوم إن “الأمر قد يستغرق وقتا أطول من المتوقع لإعادة الأمور إلى سابقها وإرساء الأمن”. وأوضح أن 4 فرق قتالية انتشرت في الجنوب من أجل ضبط الوضع، على الرغم من أن العمليات ستستغرق وقتا.
وشنّ الطيران الإسرائيلي غارات “عنيفة ومتواصلة” خلال الساعات الماضية على بيت حانون شمال قطاع غزة.
كما استهدفت المدفعية بقذائفها مناطق شرق وشمال مخيم البريج وشرق حي الزيتون والشجاعية في غزة.
فيما أفيد عن سقوط 18 قتيلاً في قصف إسرائيلي على منازل برفح جنوب غزة، وفق ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية اليوم.
وتوعدت الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق غزة، بحرب طويلة وباهظة الثمن.