أردوغان لبوتين: الصمت الغربي يفاقم الوضع الإنساني في غزة

24 أكتوبر 2023
أردوغان لبوتين: الصمت الغربي يفاقم الوضع الإنساني في غزة

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

الرئيس التركي قال وفق بيان الرئاسة إن “الوحشية” تجاه الأراضي الفلسطينية تتزايد وإن المدنيين يقتلون باستمرار.
أكد الرئيس رجب طيب أردوغان لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي، أن صمت الدول الغربية يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، حسب ما ذكرت الرئاسة التركية.
وقالت الرئاسة في بيان، إن الرئيس التركي قال لبوتين إن “الوحشية” تجاه الأراضي الفلسطينية تتزايد، وإن المدنيين يقتلون باستمرار.
أضاف البيان أن أردوغان كرر أيضاً تصريحات سابقة مفادها أن أنقرة ستواصل العمل لتحقيق الهدوء في المنطقة.
ويعاني سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من نقص الغذاء والماء والدواء منذ أن أغلقت إسرائيل القطاع في أعقاب هجوم “طوفان الأقصى” الذي شنته حماس على البلدات الإسرائيلية في 7 تشرين الأول.

وتعد الحرب، التي دخلت يومها الثامن عشر، الأكثر دموية من بين خمس حروب في غزة لكلا الجانبين، وقالت وزارة الصحة إن ما لا يقل عن 5087 فلسطينياً لقوا حتفهم، وأصيب نحو 18000 آخرين.
وقتل في الضفة الغربية المحتلة، 96 فلسطينياً، وأصيب 1650 في أعمال عنف وغارات إسرائيلية منذ السابع منذ تشرين الأول.
وقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، لقوا حتفهم في الهجوم الأولي الذي شنته حماس، بالإضافة إلى ذلك، يعتقد الجيش الإسرائيلي أن 222 شخصا، من بينهم أجانب، أسرتهم حماس خلال عملية التوغل وتم نقلهم إلى غزة، وتم إطلاق سراح أربعة منهم.