10 آلاف ضحيّة ومفقود في هجمات إسرائيل على غزة –

29 أكتوبر 2023
 10 آلاف ضحيّة ومفقود في هجمات إسرائيل على غزة –

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة “حماس” في غزة، اليوم الأحد، أن حصيلة هجمات إسرائيل على القطاع منذ 23 يوماً ارتفعت إلى 10 آلاف قتيل ومفقود تحت الأنقاض. وقال المكتب الإعلامي، في بيان، إن الجيش الإسرائيلي واصل اليوم غاراته المكثفة والقصف المدفعي على مناطق مختلفة في قطاع غزة مخلفاً عشرات القتلى والجرحى، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وحسب مصادر فلسطينية، سُمعت أصوات اشتباكات عنيفة، على الحدود الشمالية لقطاع غزة، ناتجة عن اشتباكات بين المقاومين وقوات الجيش الإسرائيلي التي تُحاول الدخول براً إلى القطاع، وغارات جوية عنيفة في داخل القطاع.
ووسط التصعيد الاسرائيلي، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الأحد، سقوط قتلى وجرحى في استهداف القوات الإسرائيلية لحافلة تقل مواطنين جنوب القطاع.

قالت الوزارة، في بيان، إن الاستهداف الإسرائيلي وقع بشارع جنوب مدينة غزة، وفقاً لما ذكرته “وكالة أنباء العالم العربي”.
من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور اليوم مقتل 2000 طالب في قطاع غزة وأكثر من 70 من الكادر التعليمي حتى الآن جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على القطاع. وقال الخضور إن 200 مدرسة تعرضت “لعدوان”.
ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة المنهك من حصار مستمر منذ 22 يوماً، فيما ارتفعت أعداد ضحايا العمليات الإسرائيلية إلى أكثر من 8 آلاف و20 ألف مصاب.​