فيديو استهداف مركبات إسرائيلية في غزة.. الحقيقة “الغريبة”

1 نوفمبر 2023
فيديو استهداف مركبات إسرائيلية في غزة.. الحقيقة “الغريبة”

يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته البرية ضد حركة حماس، مستخدماً الدبابات والآليات المدرعة والجرافات وسط الدمار.
وظهر في هذا السياق، على صفحات وحسابات على مواقع التواصل فيديو قيل إنّه يصوّر استهداف مقاتلين في حماس مركبات إسرائيليّة في غزّة. لكنّ هذا الفيديو في الحقيقة مقتطع من لعبة فيديو.
ويظهر في الفيديو ما يبدو أنّها صواريخ تنطلق وتنفجر بآليات تبدو بعيدة عن موقع التصوير.
وجاء في التعليقات المرافقة أن الفيديو يُظهر إصابات ألحقها مقاتلو حماس بقوّة إسرائيلية.
ويأتي انتشار الفيديو بهذا السياق فيما يواصل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، عملياته البرية ضد حركة حماس، مستخدماً الدبابات والآليات المدرعة والجرافات وسط ركام الأبنية المدمرة في قطاع غزة حيث تزداد معاناة المدنيين العالقين بين القصف المكثف والحصار الخانق.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يواصل “توسيع أنشطته” على الأرض في شمال غزة، مستهدفاً مواقع ومقار عسكرية لحركة حماس التي شنت في السابع من تشرين الأول هجوماً غير مسبوق في تاريخ الدولة العبرية.
وبث الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو عن عملياته داخل القطاع يظهر فيها جنود يتقدمون وسط دمار كامل وركام أبنية دمّرها القصف المكثّف على القطاع المحاصر منذ 25 يوماً.
وقال الناطق باسم حماس، حازم قاسم، إن الجيش الإسرائيلي “يتقدّم في بعض المحاور والمناطق الزراعية”، و”يدخل في محاور ضعيفة ومقصوفة من قبل ولا يوجد أي إنجاز عسكري له”.
وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أنها “خاضت اشتباكات مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة”، مشيرة إلى استهداف آليات وجنود.