السعودية ترحب باتفاق الهدنة في غزة

22 نوفمبر 2023
السعودية ترحب باتفاق الهدنة في غزة

قالت وزارة الخارجية السعودية، الأربعاء، إن المملكة ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، وتثمن الجهود القطرية والمصرية والأميركية، مجددة الدعوة للوقف الشامل للعمليات العسكرية، وحماية المدنيين.
وقالت الخارجية في بيان على حسابها في منصة “إكس”: “ترحب المملكة العربية السعودية باتفاق الهدنة الإنسانية، وتثمن الجهود القطرية والمصرية والأميركية لهذا الغرض، وتجدد الدعوة للوقف الشامل للعمليات العسكرية، وحماية المدنيين وإغاثتهم، وتحرير المحتجزين والأسرى”.
هذا واتفقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، الأربعاء، على هدنة لمدة 4 أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا في سجون إسرائيل، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، وذلك بموجب جهود قطرية ومصرية.

ومن المعتقد أن حماس تحتجز أكثر من 240 شخصا اقتادتهم إلى غزة عندما تسلل مقاتلوها إلى إسرائيل في هجومها المباغت بالسابع من تشرين الأول، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن 14 ألفا و128 فلسطينيا قتلوا في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول. وبين القتلى الذين تم إحصاؤهم إلى الآن 5840 طفلا و3920 امرأة. كذلك، أسفر القصف عن إصابة 33 ألف شخص آخرين.