الأردن يقصف مزارع تخزن المخدرات في سوريا.. واتهامات لـ”الحزب” –

9 يناير 2024آخر تحديث :
الأردن يقصف مزارع تخزن المخدرات في سوريا.. واتهامات لـ”الحزب” –

في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع تستهدف ما يُشتبه بأنها مزارع ومخابئ لمهربي المخدرات في الداخل السوري، نفذت طائرات أردنية، اليوم الثلاثاء، أربع ضربات، حسب ما كشفت مصادر مخابرات إقليمية.
وأكدت المصادر أن 3 ضربات استهدفت تجار مخدرات بارزين في بلدتي الشعب وعرمان بمحافظة السويداء بالقرب من الحدود الأردنية السورية.
فيما أصابت الضربة الرابعة مزرعة قريبة من قرية الملاح، حسب ما نقلت وكالة “رويترز”.
مزارع تخزن المخدرات
وقال الناشط والباحث المدني ريان معروف: “يستهدف الأردنيون على ما يبدو المزارع التي يُشتبه بتخزين المخدرات فيها قبل تهريبها عبر الحدود، وكذلك منازل ومخابئ تجار المخدرات المعروفين”.
كما أضاف معروف، أن “الضربات الأخيرة تشير إلى تصعيد الأردن حربه على تجار المخدرات”.
أتت تلك الغارة اليوم بعدما استهدف الأردن يوم الخميس الماضي، مواقع مماثلة في السويداء، حيث يشتبه المسؤولون في حدوث الكثير من عمليات التهريب عبر الحدود.

وعود أميركية
فيما كشف مسؤولون أردنيون أن عمّان حصلت على وعود بمساعدات عسكرية أميركية لتحسين الوضع الأمني.
كما قدمت الولايات المتحدة بالفعل نحو مليار دولار لإنشاء نقاط حدودية منذ بدء الصراع السوري في 2011.
اتهامات لـ”الحزب”
وغالباً ما يتهم مسؤولون أردنيون، وكذلك حلفاء غربيون، جماعة “الحزب” وفصائل أخرى متحالفة مع إيران وتسيطر على جزء كبير من جنوب سوريا، بالوقوف وراء زيادة تهريب المخدرات والأسلحة.
لاسيما أن خبراء في الأمم المتحدة ومسؤولين أميركيين وأوروبيين أوضحوا سابقاً أن تجارة المخدرات غير المشروعة تمول انتشار الميليشيات المتحالفة مع طهران.
في المقابل، ترفض إيران فضلا عن “الحزب” هذه المزاعم ويعتبرانها “مؤامرة غربية” على دمشق، التي تنفي بدورها تهمة التواطؤ بين بعض قواتها الأمنية وفصائل مسلحة مدعومة إيرانياً بعمليات التهريب هذه.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.