هكذا تمّ اغتيال رجل أعمال فلسطيني باسطنبول

20 أغسطس 2024
هكذا تمّ اغتيال رجل أعمال فلسطيني باسطنبول

يحملون الجنسية الإسرائيلية
وافادت المعلوماتٍ بأن أنس عبدالقادر رجل الأعمال الفلسطيني ينحدر من عائلة من عرب الـ 48 وهو يحمل الجنسية الإسرائيلية، وكان مع عائلته في اسطنبول لتمضية العطلة الصيفية.

كما أفادت المعلومات أيضاً بأن المهاجمين تمكنوا من الفرار خارج الأراضي التركية بعد ساعاتٍ من اغتيالهم عبدالقادر، وهم يحملون الجنسية الإسرائيلية أيضاً.

إلى ذلك، ذكر مصدر مطلع من ولاية اسطنبول لـ “العربية.نت” أن السلطات التركية بإمكانها إصدار مذكرة جلب بحق المنفذين إذا كانوا يحملون الجنسية التركية، مضيفاً أن “المهاجمين تمكّنوا من الوصول برّاً إلى الأراضي البلغارية ومن المحتمل أنهم يحملون الجنسية التركية إلى جانب جنسيتهم الأصلية”.

وأعلن والي اسطنبول في بيان رسمي أمس الاثنين أن دوافع اغتيال رجل الأعمال الفلسطيني “غير معروفة” حتى الآن، وأن السلطات تمكنت من الوصول للمسدّس الذي أُستخدم في عملية الاغتيال بعدما رموه أرضاً في المكان الذي قُتِل فيه. كما لفت إلى أن اثنين آخرين أصيبا بجروح، وهو ما يتضارب مع الأنباء التي أفادت بإصابة رجلٍ واحدٍ فقط.

في حين أوضح والد رجل الأعمال الفلسطيني أنه ونجله يحملان الجنسية الإسرائيلية ولا تجمعهما صلات بأي جماعاتٍ فلسطينية مسلّحة أو سياسية داخل فلسطين وخارجها، نافياً أن يكون اغتياله قد تمّ بدوافع سياسية، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.