عن توقيت الردّ الإسرائيلي على إيران والأهداف.. هذا آخر ما تم كشفه

16 أكتوبر 2024
عن توقيت الردّ الإسرائيلي على إيران والأهداف.. هذا آخر ما تم كشفه

قالت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قدم لنتنياهو ووزير الدفاع قائمة بأهداف للهجوم المحتمل على إيران.

 

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين إسرائيليين أن الأهداف العسكرية المحتملة في إيران تشمل منصات إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة ومصانعها، إضافة إلى المباني الحكومية.

 

وأشار المسؤولون إلى أن الرد الإسرائيلي قد يشمل أيضاً مختبرات الأبحاث النووية في إيران، مع الحرص على تجنب استهداف مواقع تخصيب اليورانيوم.

 

بالتوازي، كشف مسؤولون لقناة “i24NEWS” عن موعد رد إسرائيل على الهجوم الإيراني الأخير، الذي نفذته إيران انتقاما لاغتيال رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” وأمين عام “حزب الله” حسن نصر الله، إذ من المتوقع أن يأتي الرد الإسرائيلي “قبل الانتخابات في الولايات المتحدة”، وذلك بحسب مسؤولين تحدثوا إلى “i24NEWS”.

وأضاف المسؤولون: “لا يمكننا الانتظار لفترة أطول بكثير لهجوم إيراني بهذا الحجم”، حيث أن الرد الإسرائيلي قد يأتي على شكل موجات، وسلسلة من الهجمات، وليس فقط على شكل هجوم كبير لمرة واحدة.

وذكرت مصادر مطلعة على الأمر أن “التوجه الذي يظهر الآن في أعقاب الضغوط الأمريكية هو إلحاق الضرر بالأهداف العسكرية والبنى التحتية للطاقة في إيران، حيث تعارض واشنطن إلحاق الضرر بالمنشآت النووية”.

هذا وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإدارة الأميركية استعداده لضرب المنشآت العسكرية وليس النفطية أو النووية في إيران، في ضربة أكثر محدودية تتدارك حربا واسعة النطاق، وفق ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”. (روسيا اليوم – الجزيرة)