ترامب محذراً إيران: لا أسلحة نووية..ولست مهتما بالتفاوض معكم

العرب والعالم
14 يناير 20202 مشاهدة
ترامب محذراً إيران: لا أسلحة نووية..ولست مهتما بالتفاوض معكم

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين إنه لا يهتم إذا قبلت طهران التفاوض مع واشنطن، ولكن بدون أسلحة نووية أو قتل للمتظاهرين الإيرانيين.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الشخصي عبر موقع “تويتر” قال ترامب:” فعلياً لا يهمني إذا تفاوضوا.. الأمر يعود إليهم تماماً ولكن لا أسلحة نووية ولا تقتلوا المحتجين عليكم”.

ولفت إلى  أن حملة الضغط الأقصى التي تمارسها الإدارة الأمريكية  قد نجحت بشكل كبير جداً، مشيراً أن إيران تختنق ولن يكون أمامها  خيارا آخر سوى الجلوس على طاولة المفاوضات.

 الجدير بالذكر أن ترامب قد وجه أمس الأحد رسالة إلى الشعب الإيراني باللغة الفارسية قال فيها :” إلى الشعب الإيراني الشجاع والمتألم، لقد وقفت معكم منذ بداية رئاستي وستواصل حكومتي الوقوف معكم، نحن نتابع الاحتجاجات عن كثب.. شجاعتكم ملهمة”.

مشاور امنیت ملی امروز عنوان کرد كه تحریم ها و اعتراضات، ایران را«به شدت تحت فشار»قرار داده است و آنها را مجبور به مذاكره می كند.در واقع، اصلا برایم اهمیتی نداردکه آیا آنها مذاکره می کنند یا نه.این کاملاً به عهده ی خودشان است، اما سلاح هسته ای نداشته باشیدو«معترضان خود را نکشید.» https://t.co/DBGGs8QFcJ

رابط مختصر