مستشفى بري الجامعي الحكومي: فحوص PCR متوفرة ونعمل على إستحداث طابق إضافي

21 أغسطس 2020
مستشفى بري الجامعي الحكومي: فحوص PCR متوفرة ونعمل على إستحداث طابق إضافي

اصدر مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية بيانا، توجه فيه الى “أهلنا في الجنوب والنبطية لمناسبة ذكرى عاشوراء بأسمى آيات العزاء بسيد الشهداء الإمام الحسين، تلك الثورة التي أكدت قوة الحق وإنتصاره ولو كان رجاله قلة”.

وأكد البيان “ضرورة الإلتزام بما يصدر عن المراجع الطبية والصحية بشأن منع إنتشار عدوى وباء 19-Covid الذي أصبح يهدد المواطنين والأهل لسرعة إنتقاله وتزايد عدد المصابين به وجدية خطورته التي تؤدي إلى الوفاة”.

وأوضح أنه “منذ البداية إستحدثنا مركزا لل- 19-Covid معزولا كليا عن المستشفى العامل للحالات المرضية العادية، وهو بأعلى درجات الحداثة وبطاقم طبي وتمريضي متخصص وبكفاءة عالية، واستقبل مئات الحالات في قسمي العناية المشددة والخاصة به وبأسرة العزل وكذلك في قسم الطوارئ الخاص به”.

وأعلن أن “فحوص PCR أصبحت متوفرة في المستشفى وبإشراف أخصائيين كفوئين، ونعمل على تطويره ليتمكن من إصدار مئات النتائج إذا دعت الحاجة. وكذلك وتحسبا للأسوأ نعمل على إستحداث طابق إضافي مكون من 6 أسرة عناية ليكون قابلا لإستيعاب 12 سرير عناية فائقة، بإلاضافة الى عشرة أسرة إضافية قابلة للمضاعفة لنكون بخدمة أهلنا في الجنوب والنبطية وفي كل لبنان لتقديم ما يليق بهم ويحفظهم ويحميهم من شر هذا الداء وغيره، كما كنا دائما بجانبهم في كل المحطات والأزمات، حماكم الله ودفع عنكم كل أذى وإعقلوا وتوكلوا”.