معهد يتوعّد يتوفير لقاح ضد ‘كورونا’ خلال هذه المدّة الزمنية

صحة
صحة ومجتمع
صحة31 يناير 2020
معهد يتوعّد يتوفير لقاح ضد ‘كورونا’ خلال هذه المدّة الزمنية
كشف معهد “باستور” بفرنسا أنه يعمل على تطوير لقاح ضد فيروس “كورونا” القاتل الجديد القادم من الصين 2019-nCoV على أمل أن يصبح متاحا في غضون 20 شهرا.

ولفت رئيس وحدة بيولوجيا الفطريات وقدرتها الإمراضية بقسم علم الفطريات البروفيسور كريستوف دونفير، إلى أن المعهد شكل فريقا بحثيا كلفه بتطوير لقاح ضد “كورونا”، وقال: “طورنا منصة تتيح لنا الحصول خلال 8 أشهر على نسخة مضعفة من الفيروس يمكن اختبارها على الحيوانات”.

وتابع: “في نهاية اب سنستطيع الدخول في مرحلة التجارب السريرية، وإذا ما سارت الأمور على ما يرام، سنحصل على لقاح صالح للاستخدام في غضون 20 شهرا”.

وزاد عدد الوفيات جراء فيروس “كورونا” الجديد خلال الساعات الـ24 الماضي ليبلغ 213 حسب مجلس الدولة لشؤون الصحة في الصين فيما تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم 9690 شخصا.
  
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس حالة الطوارئ الدولية بسبب “كورونا” على خلفية الانتشار السريع للفيروس خارج حدود الصين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر