معوّض: عبرنا المرحلة الأولى بنجاح.. وهدفنا دعم أهلنا في كلّ المناطق

26 أبريل 2020
معوّض: عبرنا المرحلة الأولى بنجاح.. وهدفنا دعم أهلنا في كلّ المناطق

أكّد النائب ميشال معوض اننا لم نتخلّص بعد من فيروس كورونا، لافتاً الى أننا “عبرنا المرحلة الأولى بنجاح نتيجة العمل الجدي من قبل الحكومة والالتزام التام من قبل اللبنانيين”.

وتطرق معوض في تصريح له الى الوضع الاقتصادي والمعيشي، قائلاً إن “الجميع يعلم خطورة وصعوبة الوضع ومع رفع التعبئة العامة ستظهر المأساة أكثر”. كما تطرق الى سلسلة المبادرات التي باشرت فيها مؤسسة رينه معوض، وتحدث عن حملة “معا”، مؤكداً انها “لدعم مجتمعنا بمواجهة أزمة كورونا على المستوى الطبي والاجتماعي والمعيشي”.

وأضاف معوض: “الركيزة الأولى للحملة هي الاحتواء والركيزة الثانية هي دعم أهلنا في كافة المناطق التي تعمل فيها “مؤسسة رينه معوض” أي في كل المناطق اللبنانية”. وقال: “أنوّه بخطوة الدولة برفع عدد الفحوصات يوميًا في لبنان، لكن نحن بحاجة الى 10 آلاف حتى 15 آلف فحص يوميًا كي نواكب رفع التعبئة العامة والاختلاط التي قد ينتج عنها”.

وأعلن أنّ “هدفنا بدايةً في مبادرة معًا إجراء 5 آلاف فحص مجانًا في اقضية الشمال بالتعاون مع الدولة والبلديات واتحادات البلديات”، وناشد المغتربين خصوصًا، دعم هذا المشروع ذات التكلفة العالية في ظل الحاجة الى أموال من الخارج بسبب الوضع القائم في لبنان”.

أمّا الركيزة الثانية، فأكد معوض أنها لدعم الأشخاص الأكثر حاجة، مؤكداً أنه “من الملحّ جدًا منع فيروس العوز والجوع من ان يضرب المجتمع اللبناني”، لافتاً الى أن “ارقام الفقر ترتفع يوميًا في لبنان ولا يمكننا الا تجنيد كل طاقاتنا داخليا وخارجيا لمنع الجوع والعوز، العيش الكريم حق لكل لبناني وليس منة من احد”.

كما أعلن أنّنا “لن نكتفي بالعمل الاجتماعي والمساعدات بل نتواصل مع المؤسسات الدولية لتحضير برنامج واسع على مستوى الامن الزراعي بما يتناسب مع ازمة كورونا ونأمل اعلانًا على هذا المستوى في الأسابيع المقبلة”. وتابع: “بالنسبة لقضاء زغرتا، وفي بداية كورونا اطلقنا مبادرة “سوا” لدعم أهلنا وقدمنا نموذجا من التعاون لكل لبنان في وقت اننا كنا نمر بمرحلة دقيقة جدًا وانتصرنا في هذا المجال. ولن نكتفي بالعمل الاجتماعي والمساعدات بل نتواصل مع المؤسسات الدولية لتحضير برنامج واسع على مستوى الامن الزراعي بما يتناسب مع ازمة كورونا ونأمل اعلانًا على هذا المستوى في الأسابيع المقبلة